خلال مناقشة دكتوراه بجامعة المنصورة.. وليد عثمان يؤكد أهمية توظيف البحث العلمي في معالجة الإشكاليات العملية
في إطار دعم البحث العلمي وتعزيز التكامل بين الدراسات الأكاديمية والتطبيقات العملية، شارك المحامي وليد عثمان، رئيس الأكاديمية في فعاليات مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق جامعة المنصورة، وذلك بحضور نخبة من القيادات الأكاديمية والقضائية.
وجاءت المشاركة على هامش زيارة الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بمعية الأستاذ الدكتور ياسين الشاذلي عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور علاء التميمي أستاذ القانون التجاري ووكيل كلية الحقوق بجامعة المنصورة، والمستشار أمجد الحديدي رئيس نادي القضاة بالمنصورة، والمستشار الدكتور محمد الخطيب عضو إدارة التفتيش بوزارة العدل.
وتناولت المناقشة رسالة الدكتوراه المعنونة "عقود خيارات الأسهم بين الفراغ التشريعي والإشكاليات العملية"، والتي عُقدت برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى، أستاذ الاقتصاد والمالية العامة ووزير التعليم الأسبق.
وخلال اللقاء، دار نقاش حول أهمية توجيه الدراسات والأبحاث القانونية نحو القضايا العملية والتحديات المعاصرة، بما يعزز الاستفادة من مخرجات البحث العلمي في تطوير العمل القانوني.
ومن جانبه، أكد المحامي وليد عثمان أهمية التقارب بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي، مشيراً إلى أن قيمة البحث العلمي تزداد عندما يعالج قضايا واقعية ويواكب التحديات التي يواجهها المختصون في مختلف المجالات القانونية، بما يسهم في إثراء المعرفة القانونية ودعم التطوير المهني.







